بطء الاتصال بالانترنت
إذا كانت سرعة الـ ( DSL ) بطيئة على نحو غير معتاد ، قم بالخطوات التالية لحل المشكلة :
- طريقة تمديد أسلاك الهاتف بشكل سيء داخل المنزل تسبب فقدانا متقطعا لإشارة الـ ( DSL ) .
كما أن من أسباب ضعف إشارة ( DSL ) الالتماسات الكهربائية الحاصلة و نوعية الأسلاك المستخدمة ، ينصح بعمل تمديدات خاصة لـ ( DSL ) مستقلة ، كما يجب الحرص على استخدام الأسلاك ذات النوعية الجيدة .
- أطفيء المودم ثم انتظر خمس عشرة ثانية ثم أعد تشغيلة و انتظر خمس و أربعين ثانية للسماح بتزامن المودم مع الخادم ، ثم حاول إعادة الاتصال بالانترنت ، فمعظم مشكلات الاتصال بالانترنت قد تحل بإيقاف المودم ثم إعادة تشغيله .
ملاحظة : إذا لم يكن للمودم مفتاح يوقفه أو يطفئه أو يديره ، انزعه من توصيله الكهرباء ثم أعده ، أما المودم المتصل بـ USB يتم نزع الـ USB و من ثم إعادة تشغيله مرة أخرى بعد 15 ثانية ثم الاتصال بالانترنت .
- إذا كان هناك فيروسات موجودة في حاسبك الآلي اعمل على إزالتها فالفيروسات قد تبطء أداء حاسبك الآلي ، و بخاصة إذا محت أو أفسدت ملفات حيوية و حساسة .
- ابحث إذا كان هناك برمجيات تجسس و أزلها ، فهي قد تنشط عند تشغيل الجهاز ، فتستنزف الذاكرة و تعالج الموارد و تبطيء أداء نظامك بشكل كبير .
- يجب تحرير مساحة خالية على القرص الصلب لجهازك ، فمقدار المساحة الخالية على هذا القرص قد يؤثر في أداء حاسبك الآلي ، الصيانة الدورية لحاسبك الآلي تساعدك في الحفاظ على سرعته .
- تثبت من تركيب فلتر الـ ( DSL ) على جميع أجهزة الهاتف المشتركة في استعمال خط الـ ( DSL ) ، يحتمل أن تختبر سكونا أو أزيزا على الخط أو انخفاضا في سرعاته في حال غيابها ، فعدم وجود فلتر قد يؤثر على سرعة DSL كما يسبب تشويشا في خط الهاتف عند إجراء مكالمة في نفس الوقت .
-راجع مزودك بخدمات الأنترنت ، فخط الـ DSL يتألف من مكونين هما : جزء الدخول الذي تؤمنه وكالة الاتصالات ، و جزء الانترنت الذي يوفره مزود خدمات الانترنت ، و ما تلاحظه من بطء قد ينتج عن مشكلة لدى مزود خدمات الانترنت ، كالتحميل الثقيل في أوقات الذروة مثلا .
الرجاء الاتصال بالمزود للافادة عن المشكلة .
- في حال استمرار المشكلة ، الرجاء الاتصال بمركز تلقي بلاغات الأعطال في وكالة الاتصال الخاصة بكم .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق