وجود تشويش عند استخدام الهاتف
- إذا لم يكن هناك تشويش على خط هاتفك قبل تركيب الـ DSL ، فالمرجح انك نسيت وضع فلترات الـ DSL على احد التجهيزات التي تشترك بالهاتف .
* إذا كان لديك تشويش عند استخدام هاتفك ، قم بالخطوات التالية :
- تأكد من وصل فلترات الـ DSL بجميع أجهزة الهاتف الموصلة على نفس الخط و الادوات الاخرى .
ملاحظة : إذا كان لديك أكثر من خط هاتفي في المنزل ، تأكد من تركيب فلتر الـ DSL على كل خط ، و لا يهم إذا كنت تربط مودم الـ DSL بأحد الخطوط ، أو إذا كان لديك رقمين مختلفين .
- تأكد من إدخال سلك الخط من مقبس الهاتف في فلتر DSL ، و من الجانب الآخر في الهاتف .
- تأكد من عدم وصل مودم الـ DSL بفتحة الفلتر .
- ضع المودم مباشرة في مقبس الهاتف بحيث لا يكون مشتركا مع هاتف أو جهاز آخر .
- إذا استطعت ، أدحل المودم في مقبس آخر للهاتف ، في حال اختفاء الأزيز أو الضوضاء الخلفية ، بدل مقبس الهاتف الذي كنت قد وصلت به المودم في الأصل .
- اقطع جميع أجهزة الهاتف و التجهيزات الأخرى في منزلك ما عدا هاتف واحد و مودم الـ DSL .
- في حال تمادي الأزيز أو الضوضاء الخلفية ، انزع الهاتف من مقبسه .
- و في حال زوال التشويش ، فالمرجح أن المشكلة هي في أجهزة الهاتف ( الهاتف ، الفاكس ) أو في فلتر الـ DSL الخاص بأحد الأجهزة ، أوصل أجهزة الاتصال واحدا واحدا ، و افحص التشويش في الهاتف بعد وصل كل منها إلى أن تجد سبب المشكلة .
- راجع مزودك بخدمات الأنترنت ، فخط الـ DSL يتألف من مكونين هما : جزء
الدخول
الذي تؤمنه وكالة الاتصالات ، و جزء الانترنت الذي يوفره مزود خدمات الانترنت ، و
ما تلاحظه من بطء قد ينتج عن مشكلة لدى مزود خدمات الانترنت ، كالتحميل الثقيل في
أوقات الذروة مثلا .
- الرجاء الاتصال بالمزود للافادة عن المشكلة في حال استمرار المشكلة .
- الرجاء الاتصال بمركز تلقي بلاغات الاعطال في وكالة الاتصال الخاص بكم .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق