Translate

الاثنين، 24 مارس 2014

الجزء 11 : المشاكل المحتملة لخدمة DSL و حلولها : 4- وجود تشويش عند استخدام الهاتف

وجود تشويش عند استخدام الهاتف

- إذا لم يكن هناك تشويش على خط هاتفك قبل تركيب الـ DSL ، فالمرجح انك نسيت وضع فلترات الـ DSL على احد التجهيزات التي تشترك بالهاتف .

* إذا كان لديك تشويش عند استخدام هاتفك ، قم بالخطوات التالية :

- تأكد من وصل فلترات الـ DSL بجميع أجهزة الهاتف الموصلة على نفس الخط و الادوات الاخرى .
ملاحظة : إذا كان لديك أكثر من خط هاتفي في المنزل ، تأكد من تركيب فلتر الـ DSL على كل خط ، و لا يهم إذا كنت تربط مودم الـ DSL بأحد الخطوط ، أو إذا كان لديك رقمين مختلفين .

- تأكد من إدخال سلك الخط من مقبس الهاتف في فلتر DSL ، و من الجانب الآخر في الهاتف .

- تأكد من عدم وصل مودم الـ DSL بفتحة الفلتر .

- ضع المودم مباشرة في مقبس الهاتف بحيث لا يكون مشتركا مع هاتف أو جهاز آخر .

- إذا استطعت ، أدحل المودم في مقبس آخر للهاتف ، في حال اختفاء الأزيز أو الضوضاء الخلفية ، بدل مقبس الهاتف الذي كنت قد وصلت به المودم في الأصل .

- اقطع جميع أجهزة الهاتف و التجهيزات الأخرى في منزلك ما عدا هاتف واحد و مودم الـ DSL .

- في حال تمادي الأزيز أو الضوضاء الخلفية ، انزع الهاتف من مقبسه .

- و في حال زوال التشويش ، فالمرجح أن المشكلة هي في أجهزة الهاتف ( الهاتف ، الفاكس ) أو في فلتر الـ DSL الخاص بأحد الأجهزة ، أوصل أجهزة الاتصال واحدا واحدا ، و افحص التشويش في الهاتف بعد وصل كل منها إلى أن تجد سبب المشكلة .

- راجع مزودك بخدمات الأنترنت ، فخط الـ DSL يتألف من مكونين هما : جزء 

الدخول 

الذي تؤمنه وكالة الاتصالات ، و جزء الانترنت الذي يوفره مزود خدمات الانترنت ، و 

ما تلاحظه من بطء قد ينتج عن مشكلة لدى مزود خدمات الانترنت ، كالتحميل الثقيل في

 أوقات الذروة مثلا .


الرجاء الاتصال بالمزود للافادة عن المشكلة في حال استمرار المشكلة .


- الرجاء الاتصال بمركز تلقي بلاغات الاعطال في وكالة الاتصال الخاص بكم .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق